fbpx

كيفية صياغة رسائل العلامات التجارية الاحترافية

يمكنك التحكم في الدفة وتوجيه الأشياء في الاتجاه الذي تريده أن تسير فيه أو ببساطة تسمح للأمواج الناتجة عن أنشطة منافسيك وعملائك بالهبوط أينما يحلو لهم.

ترك الأشياء للصدفة ليس استراتيجية تسويقية جيدة أو أي نوع آخر من الإستراتيجيات لهذا الأمر.

ومع ذلك ، فإن كونك مسؤولاً عن مصير علامتك التجارية سيجعلك أكثر قدرة على المنافسة ويضعك على طريق أن تصبح علامة تجارية ناجحة.

كعمل تجاري ، ما تقوم بتوصيله إلى جمهورك هو ما يشكل تصورهم لعلامتك التجارية .

تحدد إستراتيجية مراسلة علامتك التجارية كيفية تشكيل هذه التصورات وتأثيرها على نجاح علامتك التجارية.

 

ما هي رسائل العلامة التجارية؟

لتكون بمثابة أساس ودليل لجميع اتصالات العلامة التجارية .

إنه ينطوي على إيجاد واستخدام الكلمات الصحيحة التي تعكس هوية علامتك التجارية واحتياجات جمهورك المستهدف لإيصال قيمة معينة ومعنى للسوق المستهدف.

 

تستند هذه الرسائل إلى تعريف واضح للاختلاف الأساسي للعلامة التجارية وقيمتها في نهاية المطاف في السوق.

تتأثر رسائل العلامة التجارية الفعالة بمكانة الشركة في السوق ، والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، والفوائد التي تعود على العملاء ، بناءً على الجمهور المستهدف وشخصية المشتري الذي يريد أو يحتاج  ما تقدمه العلامة التجارية.

هناك صورة لعلامتك التجارية التي تريد رسمها ، والتي تريد حقًا امتلاكها في ذهن جمهورك المستهدف.

الهدف النهائي من رسائل العلامة التجارية هو نقل صورة العلامة التجارية كما هو محدد في إستراتيجية العلامة التجارية إلى ذهن الجمهور للتأثير عليهم في النهاية في قرار الشراء .

 

رسائل العلامة التجارية ليست رسالة أساسية..

من المهم توضيح أن رسائل العلامة التجارية ليست هي نفسها الرسالة الأساسية للعلامة التجارية التي تميل إلى أن تكون بيانًا واحدًا ينقل قيمة العلامة التجارية.

على الرغم من أن الرسالة الأساسية عبارة عن تقطير مفيد لقيمة العلامة التجارية ، إلا أن لها قيودًا على تعبئة الرسالة.

في النهاية ، لا يمكنك استخدام نفس العبارة مرارًا وتكرارًا للتواصل مع جمهورك.

من ناحية أخرى ، يوفر إطار عمل رسائل العلامة التجارية مجموعة من الرسائل التي تغطي الجانب الأكثر أهمية في معنى العلامة التجارية وقيمتها للجمهور ، والتي تُستخدم كنقطة بداية أو بوصلة لجميع مواد الاتصال والتسويق الخاصة بالعلامة التجارية

 

 

 

 

الجوانب الثلاثة لرسائل العلامة التجارية..

على الرغم من أنك ستنقل على الأرجح العديد من الرسائل المختلفة طوال حياة العلامة التجارية ، إلا أن هناك ثلاث فئات من الرسائل تعمل كإطار أساسي للرسائل التي يجب أن تكون جميع الرسائل قادرة على الدخول إليها.

تحديد الرسائل التي تندرج تحت كل فئة هو المكان الذي يحدث فيه السحر.

 

رسائل العلامة التجارية الداخلية (الشركة)

القيم تتدفق من الداخل إلى الخارج

العلامات التجارية الحديثة تشبه الكيانات البشرية ذات السمات والمعتقدات التي تحاكي البشر.

لماذا ا؟ لأن البشر يمكن أن يتواصلوا مع البشر بسهولة أكبر مما يمكنهم التواصل مع الأشياء الجامدة أو الكيانات المؤسسية.

يجب أن يؤثر ما تؤمن به علامتك التجارية وما تعتز به في طريقة عملها التجاري على كيفية تواصل العلامة التجارية حتى يطور الجمهور إحساسًا بمن هي العلامة التجارية كشخص .

 

رسائل العلامة التجارية الخارجية (العميل)

بغض النظر عن ما تعتقده بشأن علامتك التجارية أو منتجاتك ، فأنت بحاجة إلى الكثير من الجهد لجلب العملاء إلى نقطة اقتناع مماثلة.

يتطلب ذلك فهماً عميقاً لما يدور في ذهن الجمهور وما يؤثر عليهم.

قبل تطوير إطار عمل رسائل علامتك التجارية ، يجب أن تفهم عقل الأشخاص الذين تهدف إلى التأثير عليهم.يحدد بحث الجمهور الخاص بك وتطوير شخصية المشتري النغمة هنا سواء اخترت منهج بحث حرب العصابات (كشط البيانات المجانية المتاحة عبر الإنترنت) يمكنك أيضًا إرسال استبيان جديد لجمع الآراء من العملاء والعملاء المحتملين أو اتباع النهج الكمي / النوعي التقليدي.

بمجرد أن تفهم ما الذي يجعل عملائك علامة ، فقد حان الوقت للبدء في تطوير عبارات أساسية من شأنها أن تسلط الضوء على قيمة علامتك التجارية ونهجها بطريقة تجعلك وثيق الصلة برغبات جمهورك واحتياجاتهم ومخاوفهم ورغباتهم ، ناهيك عن سمات شخصيتهم.

 

المنافسة

سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن علامتك التجارية تتنافس مع العلامات التجارية الأخرى في مساحتك الخاصة.

إن معرفة ما يفعله منافسوك حتى تتمكن من التغلب عليهم هو جانب كبير من لعبة العلامات التجارية.

لكي تكون علامة تجارية متميزة ، يجب أن تسلط رسالتك الضوء على عوامل التفاضل الرئيسية الخاصة بك ، وتحديد المواقع ، وعروض القيمة ، والمزايا الفريدة للعملاء عند مقارنتها بمنافسيك

إطار عمل مراسلة العلامة التجارية: مكونات المراسلة الرائعة

تقطع رسائل العلامة التجارية شوطًا طويلاً في تشكيل إستراتيجية علامتك التجارية. ومن ثم ، فأنت تريد أن تأخذ أكبر قدر ممكن من العناية للتأكد من أن لديك نوع الرسائل التي تحتاجها لقطعها مع جمهورك المستهدف هناك.

من أجل عدم إنشاء بيانات غامضة ، إليك المكونات الرئيسية التي تحتاجها لتطوير إطار عمل رسائل علامتك التجارية:

 

 

بيان المهمة

كن واضحًا بشأن هويتك كعلامة تجارية.

 

يوضح بيان مهمتك سبب وجودك كشركة.

إنه يعكس جوهر عملك وسبب أهميته في العالم. عند صياغة بيان مهمتك ، استخدم كلمات واضحة وبسيطة يمكن للأشخاص التعرف عليها بسهولة عندما يصادفون علامتك التجارية. تجدر الإشارة إلى أن بيان المهمة تم تطويره أولاً وقبل كل شيء ، ليس كرسالة علامة تجارية ، ولكن كالتزام بالنوايا يوفر الوضوح لقيادة العلامة التجارية والموظفين. يعتبر توفير دليل لرسائل العلامة التجارية هو الوظيفة الثانوية لبيان المهمة..

يجب أن تكون لديك سيطرة قوية على سبب وجودك وما هي مبادئك الأساسية لتكون قادرًا على بناء إطار عمل قوي لرسائل العلامة التجارية.

هذا هو السبب في أن فهم هدف علامتك التجارية ورؤيتها ورسالتها وقيمها أمر بالغ الأهمية.

 

كيف تكتب بيان المهمة

بيان المواقع

يحدد هذا البيان المكان الذي يناسبك في السوق والمكانة التي تملأها وكيف تختلف عن المنافسة.

يتضمن أيضًا الفوائد الأساسية لمنتجاتك أو خدمتك للعميل.

لا يمكن تطوير إستراتيجية تحديد المواقع الخاصة بك وفي النهاية بيان تحديد الموقع الخاص بك إلا بعد أن تفهم بعناية كل من السوق المستهدف والمشهد التنافسي.

عندها فقط يمكنك تحديد فرصة لملء دور في السوق لا يلعبه أي شخص آخر.

عند القيام بذلك ، تتسلح بكل ما تحتاجه لتطوير بيان تحديد المكانة الخاص بك والذي ، مثل بيان المهمة ، يخدم دوره الأساسي كوثيقة داخلية.

 

بيان عرض القيمة

عرض القيمة الخاص بك هو خطوة المصعد الخاصة بك. إنه يمثل جوهر هويتك كشركة وما تقدمه. لإنشاء عرض قيمة مقنع ، فكر في الفوائد الوظيفية والعاطفية التي توفرها شركتك. ما هي المشاكل التي تحلها علامتك التجارية ولماذا تعتقد أن الناس يجب أن يختاروك فوق الآخرين في السوق؟ ةلإنشاء بيان عرض قيمة رائع ، عليك أن تفهم نقاط الألم لدى جمهورك المستهدف وأن تجعل فوائد منتجاتك أو خدماتك واضحة جدًا منذ البداية.

عندما تنشئ عرضًا ذا قيمة رائعة ، يمكنك إعادة صدى الفوائد عبر جميع اتصالات علامتك التجارية بما في ذلك موقع الويب الخاص بك ، والمدونة ، ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، والنشرات الإخبارية ، والإعلانات ، والمزيد.

 

قم بإنشاء سطر تعريف جذاب

عندما تقوم بتقطير وضع علامتك التجارية وبيانات عرض القيمة ، يمكنك تطوير عبارة أو عبارة قصيرة يمكنك استخدامها كشعار . سطر الوصف الخاص بك هو الخلاصة النهائية للطريقة التي تريد أن يتذكر بها جمهورك والسوق الأوسع علامتك التجارية. إنها أداة فعالة تعمل على إثارة التذكر وتعزز شهرة العلامة التجارية لترسيخ المكانة المحددة في السوق في نهاية المطاف.

يجب أن يكون الشعار الخاص بك قصيرًا وملهمًا وعاطفيًا ولا يُنسى.

 

ركائز مراسلة العلامة التجارية

عندما يتعلق الأمر بالكلمات والعبارات والعبارات الموحدة التي ستستخدمها في موادك التسويقية ، فإن إنشاء ركائز رسائل العلامة التجارية سيساعدك على إنشائها. لإنشاء هذه الركائز ، انظر إلى الفوائد الرئيسية أو نقاط البيع الرئيسية لعلامتك التجارية ، وفكر في نقاط النقاش التي تدعمها.

هذا هو المكان الذي يجب أن يكون فيه وضع علامتك التجارية وبيانات عرض القيمة مفيدة.

من المهم أن تتذكر أن إطار عمل رسائل العلامة التجارية ليس اختيارًا ومزيجًا من الرسائل التي تستخدمها مرارًا وتكرارًا. إنه إطار توجيهي يعمل كبوصلة لغرس مفهوم العلامة التجارية كما هو محدد في إستراتيجية علامتك التجارية. قم بالإشارة إلى إطار العمل قبل إرسال كل جزء من الاتصالات إلى السوق وسيبدأ تطبيقك المتسق في تشكيل التصورات في الشكل المحدد مسبقًا.

 

مبادئ مراسلة العلامة التجارية

إذا كنت قد أنجزت العمل الشاق المتمثل في صياغة رسائل علامتك التجارية ، فمن المناسب فقط البحث عن فرص المراسلة في اتصالات علامتك التجارية. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه تعبئة رسالة علامتك التجارية من خلال كل جزء من المحتوى أو رسالة تسويقية تضعها في السوق من المنشورات الاجتماعية إلى تسلسلات البريد الإلكتروني والإعلانات وما بعدها.

إليك بعض مبادئ مراسلة العلامات التجارية لإبقائك على المسار الصحيح.

 

المبدأ رقم 1

إنشاء إرشادات العلامة التجارية الداخلية. عرّف فريقك بالكامل على رسائلك لإبقاء الجميع في نفس الصفحة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال إنشاء دليل إرشادي للعلامة التجارية يسلط الضوء على مهمة علامتك التجارية ، والرؤى ، والقيم الأساسية ، وشخصيات المشتري ، وبيان تحديد الموقع ، وعرض القيمة ، وركائز رسائل العلامة التجارية.

في الأساس ، هذا هو الدليل الرئيسي لعلامتك التجارية.

من المهم أن يكون لديك فريق عبر إستراتيجية العلامة التجارية حتى يظل أولئك الذين ينشئون جزءًا من المحتوى أو مادة تسويقية “على العلامة التجارية”.

 

المبدأ رقم 2

استخدم المراسلة لإنشاء أفكار المحتوى.

يجب أن يتوافق كل جزء من المحتوى الذي تنشئه كعلامة تجارية مع هدف العلامة التجارية ؛ كما هو الحال في ، من تخدم العلامة التجارية وما هي المشاكل التي تحلها؟ إذا ألقيت نظرة سريعة على ركائز المراسلة الخاصة بك ، فيجب أن تلهمك بعض الأفكار لمدونتك ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، والنشرات الإخبارية ، بالإضافة إلى محتوى التسويق عبر البريد الإلكتروني. لا يوجد حد لمقدار أفكار المحتوى التي ستأتي بها لحملة تسويق المحتوى الخاصة بك عندما تستخدم ركائز الرسائل الخاصة بك لتبادل الأفكار.

 

المبادئ # 3

استخدم المراسلة عن قصد

استخدم الرسالة الصحيحة للغرض الصحيح وفي الوقت المناسب.\لا يمكن أن تتلاءم كل رسالة في نفس الوقت مع رحلة المشتري. لذلك ، تحتاج إلى تصنيف رسائلك وكيفية استخدامها في كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري. من المفيد أيضًا أن تكون قد أنشأت شخصيات المشتري الخاصة بك حتى تعرف الرسائل أو القصص التي سيكون لها صدى أكبر مع مجموعة معينة في وقت معين.

يجب أن يكون هدفك هو الاستمرار في رعاية جمهورك بالنوع الصحيح من الرسائل طوال رحلة المشتري حتى يتخذوا قرار الشراء.

 

المبادئ # 4

انتبه إلى نبرة صوت علامتك التجارية

يجب أن تسير رسائل علامتك التجارية ونبرة صوتك جنبًا إلى جنب مما يعكس شخصية علامتك التجارية وفهمًا وثيقًا لشخصيات المشتري الخاصة بك. يمكن أن يكون صوت علامتك التجارية جادًا أو ممتعًا أو رائعًا أو مبدعًا اعتمادًا على هوية علامتك التجارية والجمهور المستهدف. (يجب تطوير هذا على مستوى استراتيجية العلامة التجارية).

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على نبرة صوت متنوعة بناءً على القنوات التي تتواصل فيها مع عملائك.

هذا أكثر قابلية للتطبيق في حملات التسويق الرقمي.

 

 

الخلاصة

يمكن أن تكون إستراتيجية مراسلة علامتك التجارية هي المفتاح لتصبح علامة تجارية ناجحة وذات سمعة طيبة.

لذلك ، فإن كل الجهود التي تبذلها في التمرين تستحق العناء. ومع ذلك ، من المهم أن تحافظ في جميع رسائلك واتصالاتك على فكرة متسقة أو مجموعة من الأفكار التي ستجعلك علامة تجارية مبهجة والعلامة التجارية الأكثر تفضيلاً في السوق. استخدم إطار عمل رسائل علامتك التجارية كأداة تنقل لتواصل علامتك التجارية باستمرار ، ويمكن تشكيل تصور علامتك التجارية لتناسب الموقف الذي تهدف إلى امتلاكه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Share This

Copy Link to Clipboard

Copy