القيـــــادة بالنتــائج

DOO وكالة إبداعية متخصصة في صناعة العلامة التجارية وحلول التصميم في منطقة نيوم. البداية كانت في عام 1998 حين أسسنا الوكالة على نهج راسخ وإبداعي هدفه إثراء المجالات الإبداعية، والحد من تشوه ملامح الهويات البصرية وتكوين حلول متكاملة ومرنة في كافة نقاط الاتصال والسياقات الثقافية.

لقرابة عقدين قمنا ببناء وتطوير العديد من الهويات في مختلف القطاعات ، تشمل هذه القطاعات الحكومية منها والشركات المتوسطة والكبيرة. وما بين القطاعات الربحية والغير ربحية أثمرت جهودنا في تعزيز التكامل في الرسائل البصرية والابداعية،. وتكوين هويات ذات أساس متين يرسخ في أذهان المجتمع الذي تنمو فيه.

strategy
meets
design

اختصاصنا

صنع العلامة التجارية— الاستراتيجية والتصميم

العلامة التجارية هي لبنة ضرورية في بناء كل شيء تسعى إلى تحقيقه، لذلك تتمحور حلولنا وخدماتنا حول توفير استراتيجيات و حلول تصميم ذات أساس راسخ يمكنها التغلب على التغيرات في عالم يتطور كل يوم.

ما نفعله

01
استراتيجية العلامة التجارية / البراند  

إزالة التخمينات بتطبيق دراسات تقيس قوة العلامة التجارية في السوق والصورة الذهنية التي يحملها الجمهور عنها. ومن ثم تحديد الأسباب الكامنة وراء فجوات الوعي لتحديد المكان الذي يجب ان تستثمر به العلامة التجارية.

02
استراتيجية العلامة التجارية والتمركز

تحسين أسس العلامة التجارية وقوة ارتباطها من خلال صناعة أهداف وخطط لخمس سنوات وما بعدها، حيث تشمل الاستراتيجية الرموز والمعاني الجوهرية المتمثلة في السمة والشخصية والصوت وغيرها من التطبيقات.

03
رسالة العلامة التجارية ونبرة الصوت

تعزيز الاستثمار في التسويق من خلال تحديد طرق التواصل مع جمهور العلامة التجارية، هل أنت موثوق؟ عفوي؟ ودراسة كيفية ايصال القيم بأسلوب يتمركز حول الطبيعة الإنسانية ويتكيف مع قنوات الاتصال والسياقات الثقافية.

04
تسمية العلامة التجارية / النشاط التجاري

إحياء أسماء لا تنسى  من خلال البحث في جوهر العلامة التجارية ودراسة السوق والمنافسين. ومن ثم تصفية خيارات الاسم بناء على التوافر والسعة ،والتكيف. في النهاية، يتم اختيار الاسم المناسب لوضع خطة تنفيذه وتدشينه.

05
تصميم الهوية البصرية / المرئية

خلق انطباعات وإدراكات عاطفية في الصورة المرئية للعلامة التجارية من خلال ترجمة قصة العلامة التجارية وتوظيفها بعناصر بصرية، واستخدام معاني الألوان والخطوط التي تتناسب مع شخصية العلامة والجمهور.

06
الدليل الارشادي والتوجيهات للعلامةالتجارية

مساعدة فريق العمل بشكل داخلي على تمثيل جوانب العلامة التجارية من خلال إنشاء دليل إرشادي شامل للعلامة التجارية. يضمن تطبيق الاتساق والوضوح في المرئيات إلى نبرة الصوت في قنوات الاتصال.

07
تصميم التعبئة والتغليف / الباكجينق

تحسين التسويق للمنتج وخلق تجربة فعالة مع المنتجات المادية، عن طريق ربط الشكل وهيكل المنتج واللون والطباعة والمعلومات التنظيمية مع عناصر التصميم الإضافية. ، إضافة لابتكار حلول تغليف فعالة.

08
تصميم نظام اللوحات الارشادية

تعزيز الأمان وتقليل الارتباك وتحسين تجربة المستخدم. من خلال إنشاء وتصميم أنظمة لوحات إرشادية فعالة توجه الناس عبر البيئات المعقدة، من المباني إلى الحرم الجامعي و المدن.

خارطة الطريق لتحقيق النجاح

طريقة عملنا هي خارطة طريق عميقة، ومقسمة إلى مراحل. تحت كل مرحلة هنالك خطوات، مهام، وعملية تعاونية، نبحر من خلالها في العصف الذهني، البحث، التفكير الاستراتيجي، الرسم، الاختبار / النماذج الأولية، حتى نصل إلى نظام تصميمي يحقق النجاح.

1. الاجتماع الأولي

نبدأ معك بالتعمق في استراتيجية المنشأة وقصتها، وبدون تعقيد نغطي جوانب فهم وتبني رؤية المشروع بأسئلة واضحة تتمثل في: ماذا؟ كيف؟ ولماذا؟.

1. الاجتماع الأولي

نبدأ معك بالتعمق في استراتيجيةالمنشأة وقصتها، وبدون تعقيد نغطي جوانب فهم وتبني رؤية المشروع بأسئلة واضحةتتمثل في: ماذا؟ كيف؟ ولماذا؟.

2. دراسات وأبحاث

في هذه المرحلة يتم توزيع كامل الفريق لعمل دراسات وأبحاث تتناول العلامة التجارية وتمركزها، لتحليلها من كافة الجوانب بناء على تنوع اختصاصات فرق العمل.

3. الاستراتيجية مرجعًا للتصميم

بالتعاون مع الفريق بأكمله نقوم بإنشاء استراتيجية تصبح مرجعًا أساسيًا لإنشاء تصميم العلامة التجارية. حيث تشمل هذه الخطوة تحديد كافة عناصر العلامة التجارية وتجهيزها للتصميم.

3. الاستراتيجية مرجعًا للتصميم

بالتعاون مع الفريق بأكمله نقومبإنشاء استراتيجية تصبح مرجعًا أساسيًا لإنشاء تصميم العلامة التجارية. حيث تشملهذه الخطوة تحديد كافة عناصر العلامة التجارية وتجهيزها للتصميم.

4. الاستكشاف والتطوير

نستكشف مفاهيم تصميم مختلفة. ثم نحدد الاتجاهات المقترحة بفكر تصميمي يتناول وجهات النظر، والتصورات للألوان والأسلوب والعناصر الأخرى. بعد ذلك نقوم بإنشاء أصول مخصصة لكل مفهوم تصميمي لاستعراضه في الاجتماع القادم.

5. التصميم النهائي

نناقش المفاهيم التصميمية مع كافة الفريق. وبعد ذلك نقدم أفضلها لصناع القرار، ومن ثم ننشئ أصول التصميم النهائية التي تم اختيارها. مع التأكد من تناسق كافة عناصر التصميم من جميع الجوانب.

5. التصميم النهائي

نناقش المفاهيم التصميمية مع كافةالفريق. وبعد ذلك نقدم أفضلها لصناع القرار، ومن ثم ننشئ أصول التصميم النهائية التي تم اختيارها. مع التأكد من تناسق كافة عناصر التصميم من جميع الجوانب.  

6. الضمان والمكسب

على صعيد العقود فإننا نضمن تسليم جميع أصول العلامات التجارية . ومن ثم إنشاء العناصر التكميلية، كالطباعة ودليل تطبيق العلامة التجارية. أما على صعيد المكاسب الحقيقية فإننا نسعى لتوثيق المعرفة الهادفة مع شركائنا.

الأعمال العظيمة تبحث عن الأشخاص العظماء!

نؤمن بالشراكة والعمل مع أناس رائعين، طموحين، وأصحاب رؤى هادفة. هنا بعض العلامات التجارية التي شاركناهم النجاح.

القطاع الحكومي

نيوم
غرفة تبوك
وزارة الداخلية
غرفة تبوك
وزارة التعليم
وزارة البيئة والمياه والزراعة
جامعة تبوك
جامعة فهد بن سلطان
جامعة أم القرى

قطاع الشركات

شركة الاتصالات السعودية
شركة أسترا القابضة
شركة اسمنت أم القرى
شركة أم القرى
طيبة للإستثمار
مركز طيبة السكني والتجاري
شركة العثيم القابضة
إيسار للإستثمار
شركة عبداللطيف جميل
الشركة السعودية للكهرباء
تبوك الزراعية
مزراع أسترا
أسواق أسترا
مزارع ركه
مزارع جنات
مجموعة القوافل القابضة
شركة العودة
شركة الغانم

قطاع الأطعمة والمشروبات

إكسبرت كوفي
مقهى الشلال
ميغارا بيتزا
محمصة مدين
مس دانة
مطعم ريحاني
مياه سيسرا
ست العنب
سيخ كباب
هيلثي رود
ميلا كافيه
اوفن باي
ريشيو كافيه
بسبوسة واو
كنافة تايم
تشيكن باشا
إيوان الشاذلية
مطاعم فول صح
مطاعم السعيد
مطعم زاكي
ميلتزون

القطاع الخيري

إثراء – أرامكو
وقف سعد الـمشري
جمعية كنف
الجمعية الخيرية بتبوك
غــــــــــيم الشمال
جمعية منى الخيرية
فيزت تبوك

القطاع الرقمي

شركة رموز
شركة الحلول الأمنية
بي سيستم
إيكوم
أولـما

القطاع الإستهلاكي

قصر المساج
وكالة رمز الإعلانية
تبوك السياحية
بلومير
إنتاج بيت
بندق ولوز
سوق تبوك المركزي
بلوبيكري
أسواق قطاف

إحسان في العمل لأناس رائعون!

نؤمن بالشراكة والعمل مع أناس رائعون.
هنا بعض العلامات التجارية التي شاركنا وعملنا معهم.

القطاع الحكومي

نيوم
غرفة تبوك
وزارة الداخلية
غرفة تبوك
وزارة التعليم
وزارة البيئة والمياه والزراعة
جامعة تبوك
جامعة فهد بن سلطان
جامعة أم القرى

قطاع الأطعمة والمشروبات

إكسبرت كوفي
مقهى الشلال
ميغارا بيتزا
محمصة مدين
مس دانة
مطعم ريحاني
مياه سيسرا
ست العنب
سيخ كباب
هيلثي رود
ميلا كافيه
اوفن باي
ريشيو كافيه
بسبوسة واو
كنافة تايم
تشيكن باشا
إيوان الشاذلية
مطاعم فول صح
مطاعم السعيد
مطعم زاكي
ميلتزون

القطاع الرقمي

شركة رموز
شركة الحلول الأمنية
بي سيستم
إيكوم
أولـما

قطاع الشركات

شركة الاتصالات السعودية
شركة أسترا القابضة
شركة اسمنت أم القرى
شركة أم القرى
طيبة للإستثمار
مركز طيبة السكني والتجاري
شركة العثيم القابضة
إيسار للإستثمار
شركة عبداللطيف جميل
الشركة السعودية للكهرباء
تبوك الزراعية
مزراع أسترا
أسواق أسترا
مزارع ركه
مزارع جنات
مجموعة القوافل القابضة
شركة العودة
شركة الغانم

القطاع الخيري

إثراء – أرامكو
وقف سعد الـمشري
جمعية كنف
الجمعية الخيرية بتبوك
غــــــــــيم الشمال
جمعية منى الخيرية
فيزت تبوك

القطاع الإستهلاكي

قصر المساج
وكالة رمز الإعلانية
تبوك السياحية
بلومير
إنتاج بيت
بندق ولوز
سوق تبوك المركزي
بلوبيكري
أسواق قطاف
أسس مستقبل علامتك التجارية مع DOO، شاركنا رؤيتك.link transfers you to next project
drag

في DOO

نُثري عـــــالمك